لمراسلة وزير الشباب: minister@moy.gov.jo
YouTube
الرئيسية > مدينة الأمير حمزة للشباب
-A A +A

 

تعد مدينة الأمير حمزة للشباب من أهم المرافق الرياضية في محافظة العقبة حيث تخدم الحركة الرياضية والشبابية في المحافظة وباقي مناطق المملكة نظراً للمناخ المعتدل طوال السنة لإقامة المعسكرات التدريبية للأندية والمنتخبات الوطنية حيث تم بناء المجمع الرياضي والذي يشمل ملعب كرة القدم المزروع بالنجيل الطبيعي في عام (1987).

وجاءت فكرة إنشاء مدينة الأمير حمزة للشباب مع بداية عام 2006 حيث احتوت علي استاد رياضي لكرة القدم بالإضافة إلى وجود المسبح الأولمبي بالقياس الدولي 50م×25م عمق 2م والذي يقدم خدمات السباحة والترويح للمجتمع المحلي والحركة الرياضية في العقبة وضيوف العقبة من باقي محافظات المملكة بحيث أصبح مرفق حيوي للشباب من خلال خدمات السباحة والمطعم وإقامة الحفلات والمناسبات الوطنية والاجتماعية .

وتتجه النية لدى وزارة الشباب والرياضة نحو تطوير مرافق المدينة لتكون مدينة رياضية نموذجية متكاملة وعلى أعلى المستويات الحديثة في مجال الرياضـة والشباب من حيث إنشاء المزيد من المرافق والقاعات الرياضية وملاعب السكواش والتنس الأرضي والطائرة الشاطئية وقاعات اللياقة البدنية والساونا ورياض الأطفال والصالات الرياضية والقاعات المغلقة.

 

 

 

وتهدف المدينة الى خدمة الحركة الشبابية والرياضية في مدينة العقبة وتوفير الأجواء المناسبة لاقامة معسكرات تدريبية، إضافة الى التعاون مع المجتمع المحلي بما يخدم ويحقق اهداف وزارة الشباب، وإقامة البطولات والفعاليات الرياضية بالتعاون مع المدارس والجامعات والمساهمة في تطوير الحركة الرياضية في العقبة.

وتحتوي المدينة على عدد من المرافق اهمها ملعب كرة قدم بمواصفات دولية يضم مضمار العاب قوى وتبلغ سعة الجماهيرية (2000) شخص، وتم إنشاءه عام 1987.

ومن مرافق المدينة الاخرى مسبح اولمبي بقياسات دولية يخدم رياضة السباحة والعائلات ضمن نظام خاص، وتقدر سعته الجماهيرية نحو (400) شخصا

وضمت المدينة مكانا لتسلية الأطفال حيث احتوت على رياض الأطفال وهو عبارة عن منطقة رملية فيها العديد من الالعاب، ومن اماكن تسلية الأطفال الأخرى مسبح صغير على شكل حبة فاصولياء ويحظى برعاية كالمسبح الاولمبي.

ومن الاماكن الرياضية الاخرى (صالات اللياقة البدنية) تتميز بإطلالتها على المسبح الاولمبي.

وحفاظا على التاريخ العربي الأصيل وضع في المدينة بيت شعر وبداخلة جلسة عربية. وتم تجهيز كوفي شوب بكافة لوازم الخدمة والضيافة، وقاعة للاجتماعات وصالتين للأفراح و والمطعم المركزي وتــرس أيلة الذي يستخدم للمناسبات.

ويعتبر نادي الامير حمزة الذراع الرئيسي في تحريك عجلة التنمية والتطور وتقديم الخدمات للمجتمع المحلي حيث أن مجلس إدارة النادي والذي يتكون من أحد عشرة عضواً برئاسة الوزير وعدد من المهمين والداعمين للنادي يتم عقد إجتماع لمجلس الإدارة شهريا لبحث سبل التطوير ومناقشة أمور النادي الإدارية والمالية وإصدار التعليمات.

ويسعى النادي الى تحقيق مجموعة من الأهداف أهمها تقوية الروابط الاسرية وتفعيل دورها مع فئات المجتمع، والعمل على نشر الروح الرياضية وتيسير السبل للأعضاء للإفادة من الحياة الرياضية والاجتماعية والثقافية التي يرعاها النادي ويهدف إليها .

© 2017 Developed by Blue Ray for Web Solutions. All rights reserved