لمراسلة وزير الشباب: minister@moy.gov.jo
YouTube
الرئيسية > العبادي: منصة الرياتدة تفتح الآفاق امام الشباب
-A A +A

عقدت وزارة الشباب الاربعاء لقاءً إعلاميا خاصا للحديث عن برنامج منصة ريادة الاعمال الذي ينظمه مركز اعداد القيادات الشبابية، ضمن أسبوع الريادة العالمي، والذي يهدف الى تمكين الشبابوتنمية ثقافة الريادة لديهم.

ومن جانبه قال مدير اعداد القيادات الشبابية احمد العبادي ل'رم'، ان الهدف من منصة ريادة الاعمال الذي ينظمها المركز جمع الطرفين المهتمين بريادة الاعمال من ناحية و رواد الاعمال، وهي منصة تفاعلية تتيح فرصة للشباب الأردني الاطلاع على التجارب الريادية في بعض المؤسسات والافراد من خلال قواطع تم اعدادها، و استضافة اكثر من 30 مشروع ريادي، بالإضافة الى العديد من الجلسات الريادية التي يتم من خلالها تبادل الخبرة في مجال ريادة الاعمال.

وبين العبادي لـ'رم' ان هذه المنصة من الممكن ان تؤسس لريادة الاعمال عند الشباب الأردني في المنصة الثانية والثالثة والرابعة، وان مخارج هذه المنصة المتوقع، هو تعزيز ريادة الاعمال عندالشباب الأردني، حيث من المتوقع ان تنشا شركات بين رواد الاعمال والشباب ومن ناحية أخرى من قبل الداعمين ورواد الاعمال الذين يطمحون بالتقدم الى الامام لكن تعيقهم عمليات التمويل.

واكد العبادي ان هذه المنصة تعتبر فرصة الشباب الأردني، للدخول الى المستقبل بثقة واقتدار، مضيفا ان الجميع يعلم ان الأوضاع الاقتصادية لا يمكن حلها من خلال انتظار طلبات التوظيف، بالإضافة الى وجود ازمة في الخريجين في أسواق العمل الأردنية، وان ريادة الاعمال من الممكن ان تعزز انشاء مشاريع جديدة مما يعكس على السوق اثار إيجابية.

وأشار العبادي ان الدعوة في بداية الامر وجهت الى أعضاء المراكز الشبابية، المنتشرة في المملكة والمهتمين في ريادة الاعمال ، بالإضافة الى توجيه دعوة للشباب في الجامعات، المهتمين في ريادة الاعمال وحديثي التخرج الذين يمتلكون اعمال ناشئة بحاجة الى دعم وان المنصة مفتوحة للجميع، ولا يوجد أي حواجز او خطوط حمر لمنع الشباب من الاشتراك فيها.

وعلى ذات السياق قال الناطق الإعلامي في وزارة الشباب عمر العزام لـ'رم'، ان الهدف المجمل السامي لريادة الاعمال لدى الشباب ان يستطيعوا اكشاف افاق قدراتهم الخاصة لفتح أعمالهم الخاصة، مؤكدا على أهمية وجود الشباب الذين يمتلكون أفكار في هذه المنصة التي ستتكرر ثلاثة مرات في كل عام .

وبين العزام ان وزارة الشباب احدى الاذرع الحكومية في ما يتعلق بهذا الموضوع الشبابي، ومن الأمثلة على ذلك دورهم في الانتخابات البلدية واللامركزية التي أقيمت مؤخرا، حيث انهم قاموا بعمل يوازي العمل الذي قامت به وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية في حث الشباب وتحفيزهم.

http://www.rumonline.net/index.php?page=article&id=348240

© 2017 Developed by Blue Ray for Web Solutions. All rights reserved