لمراسلة وزير الشباب: minister@moy.gov.jo
YouTube
الرئيسية > وزير الشباب يحادث الشباب الاردني في الشأن الاقتصادي ..
-A A +A
الأربعاء, تشرين الأوّل 11, 2017

وزير الشباب يحادث الشباب الاردني في الشأن الاقتصادي ..

الخريشه : يؤكد ان الحكومة تعتمد مبدا الاعتماد على الذات للبرنامج الاصلاحي الذي تنتهجه

الخريشه : الاجراءات الحكومية في الشان الاقتصادي جزء من برنامج اصلاح اقتصادي وطني هادف الى تحفيز الاقتصاد الوطني وانعاشه .

الخريشه : الاختلالات في الاقتصاد الوطني نتيجة ظروف خارجة عن ارادتنا

اكد وزير الشباب المهندس حديثه الخريشه ان الظروف الاقتصادية التي تمر بها المملكة ناتجة عن ظروف اقتصادية خارجة عن ارادتنا كانقطاع الغاز المصري والذي ادى الى زيادة كلفة انتاج الكهرباء في السنوات الخمسة السابقة بمبلغ خمسة ونصف مليار دينار ، الى جانب تقاعس المجتمع الدولي بالوفاء بالتزاماته تجاه الاردن خاصة فيما يتعلق باللجوء السوري الذي تسبب باعباء مالية وخدماتية على المملكة .
واضاف الخريشه خلال لقائه الشباب في نادي حريما / لواء بني كنانة في محافظة اربد ان الحكومة تنتهج مبدا الاعتماد على الذات عنوانا لها في تنفيذ البرنامج الاصلاحي الاقتصادي الذي من شانه دفع تحفيز النمو الاقتصادي والتخفيف من حدة الاختلالات الاقتصادية التي من شانها التخفيف من حدة العبء على المواطن الاردني مما يجنب الوطن والمواطنين أي تحديات مستقبلية ناجمة عن ترحيل مشاكلنا الاقتصادية.

واوضح الخريشه ان الحكومة ملتزمة بتوجيهات جلالة الملك المعظم بمراعات الطبقة الوسطى ومحدودة الدخل ، خاصة فيما يتعلق بمشروع تعديل قانون الضريبة ، مؤكدا ان الشرائح المتمثلة بالأفراد والاسر لن تتأثر بل ان تعديل هذا القانون يستهدف تحسين مستوى التحصيل الضريبي وفرض عقوبات صارمة على حالات التهرب الضريبي التي تسبب خللا كبيرا في المعادلة الاقتصادية لافتا انه من غير المعقول دعم نحو ثلث سكان الاردن من غير الاردنيين والذي يبلغ عددهم 3.5 مليون نسمة . حيث ان الدعم سيكون موجها للمواطن وليس للسلع لتخفيض الانفاق وزيادة العملة الصعبة .

ودعا الخريشه الشباب الى عدم الاكتراث الى الاشاعات والاخبار المفبركة مؤكدا ان برنامج الاصلاح المالي هو برنامج وطني بامتياز فاهدافه وقراراته اردنية مستقلة وليست املاءات من اي جهة كانت.

وبين ان الاجراءات التي اتخذتها الحكومة منذ بدء العام الحالي (2017) كان لها الدور الاكبر في تحسن نسبة معدل الدين العام الى الناتج المحلي الاجمالي حتى وصل الى الثبات لأول مرة ، وان الحكومة اخذت على عاتقها ان تصل في العامين القادمين الى ان تغطي ايراداتها حجم انفاقها وتتوقف عن الاقتراض .
مؤكدا ان هذه الاجراءات لن تؤثر على تقديم الخدمة المثلى للمواطن الاردني في مختلف المجالات الخدمية بل أن الحكومة تسعى الى تطويرها وتحسينها

© 2017 Developed by Blue Ray for Web Solutions. All rights reserved